الطرق المجانية للتسويق عبر الإنترنت

الطرق المجانية للتسويق عبر الإنترنت

مقدمة

السؤال الي يتبادر لذهنك دائما كمبتدأ في مجال الأنترنت أو صاحب مؤسسة صغيرة هو:

ماهي السبل التي من شأنها أن تنقذ أعمالك التجارية من مصاريف قد يكون لا قبل لك بها؟

أفضل الأشياء التي يحبذها الانسان في الحياة سواء كان محدود الإمكانيات أو حتى ميسور الحال هي المجانية، كما يعتقد الكثيرون، وهذا ينطبق بشكل خاص على الجهود المبذولة في التسويق والإعلان عن المنتجات أو الخدمات المقدمة.

إقرأ كذلك :

وقد حدثت طفرة نوعية كبيرة في هذا المجال وتنوعت العروض بشكل عجيب في السنوات الأخيرة مع تطور الأنترنت وظهور ما يسمى بالتسويق والتجارة الالكترونية.

فمع خدمات التسويق المجانية عبر الإنترنت، يمكنك أن توفر الكثير، بدلاً من إنفاقه على الجانب التسويقي لمنتجك أو خدماتك، وبالتالي يمكن وضع هذا المبلغ الكبير من المال على عناصر مهمة أخرى في عملك نظرًا لأن العديد من مواقع المعلومات تقدم الآن خدمات التسويق عبر الإنترنت والتي غالبا لا تأتي بأي مردود ولا نتيجة محمودة على الإطلاق.

هذا لا يعني أنه من الأفضل التركيز على التسويق المجاني عبر الإنترنت فقط، فسيظل عملك مفيدًا جدًا إذا قمت بدمج جهود الإعلانات المجانية وكذلك التقليدية المدفوعة مثل وسائل الإعلام التسويقية التقليدية والجديدة.

فيما يلي بعض الطرق المجانية التي يمكنك استخدامها لجعل منتجاتك وخدماتك تظهر بشكل أكثر وضوحًا وبالتالي قابلة للبيع.

1.قم بترويج عملك من خلال التقديم والتحسين المجاني لمحركات البحث.

قم بإرسال موقع الويب الخاص بك إلى محركات البحث المختلفة شهريًا وهذا سيجعل الكثير من الناس يعرفون أن موقع الويب الخاص بك موجود بالفعل لإن استهداف أفضل محركات البحث سيساعد كثيرًا في هذا المسعى.

2.تحسين مقالاتك.

هل تتذكر تلك المعلومات المتعلقة بالمقالات ذات المحتوى الجيد باعتبارها مصدرًا لحركة المرور لمواقع الويب؟ يتعلق الأمر هذه المرة بجعل هذه المقالات تخدم موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل باستخدام أدوات اقتراح الكلمات الرئيسية المتوفرة مجانًا.
قم بتحديث محتوى موقع الويب الخاص بك عن طريق التحقق بانتظام من حالة كلماتك الرئيسية في السوق الحالية.

3.الحصول على محتوى مجاني.

إذا لم يكن لديك الوقت لزيادة تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث لمقالاتك، فيمكنك البحث عن محتوى مجاني من أدلة المقالات، كل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بصندوق الموارد الخاص بتلك الكتابات.

4.الاستفادة من محلل حركة المرور على شبكة الإنترنت شامل مجاني.

هذه هي الأدوات التي يمكنك الاستفادة منها دون أن تكلفك فلسا واحدًا، سيتم إنتاج إحصائيات الزيارات لموقع الويب الخاص بك بواسطة هذا النوع من أدوات التسويق عبر الإنترنت لتحليلك الخاص.

5.تعلم كيفية التعامل مع قوالب تصميم الويب.

ليس من الضروري أن تكون مهووسًا بالتكنولوجيا حتى تتمكن من تصميم موقع الويب الخاص بك بل في كثير من الأحيان، تتوفر قوالب تصميم الويب أو التخطيطات المخصصة ليستخدمها المسوق عبر الإنترنت.

6.مراقبة ظهور موقع الويب الخاص بك.

يمكن استخدام أدوات مثل متتبعات موضع محرك البحث لمعرفة مكانة موقع الويب الخاص بك.
تعتبر هذه العمليات ملائمة جدًا للاستخدام طالما أنك تضع في اعتبارك أنك تستخدمها وتحاول إتقان استخدامها لمصلحتك الخاصة، فقط لا تصبح مهووسًا بإنجازاتك عندما تتعلم أخيرًا كيفية استخدامها ودمجها في عملك التسويقي عبر الإنترنت.