الاستضافات المجانيات للمواقع

الاستضافات المجانيات للمواقع

استضافات الويب للمواقع

مستضيف الويب للمواقع هو مؤسسة توفر الحماية على الإنترنت لأنظمة معلوماتية متنوعة، مثل مواقع الويب ومخزون المعلومات والرسائل الإلكترونية وما إلى ذلك، للأشخاص والجمعيات والمشاريع أو الكيانات الأخرى التي لا ترغب بذلك بنفسها.

يتم تطبيق هذا بشكل عام على مجموعة من الخوادم المعلوماتية التي تستفيد 24 ساعة على مدار 24 يومًا من اتصال إنترنت عالي السرعة لتوفير وصول سريع للعملاء أو لجميع المستخدمين حسب نوع الخدمة التي تقدمها.

إقرأ كذلك :

الاستضافات المجانيات

استضافة الويب المجانية هي خدمة استضافة الويب الأساسية التي يمكنك الحصول عليها وهناك العديد من شركات الاستضافة المجانية المتوفرة على الإنترنت. عادةً ما يتم تمويل خدمات الاستضافة المجانية من خلال الإعلانات على مواقع الويب المستضافة.

فإذا كنت مبتدئًا، فالاستضافة المجانية هي نوع الحساب الذي ربما ترغب في الحصول عليه ولكن هناك بعض أوجه القصور في استضافة الويب المجانية إذا كنت تبحث عن المزيد من الخيارات في الحساب.

سلبيات الاستضافة المجانية

  • إذا حصلت على خدمة استضافة مجانية، فخدمات استضافة الويب المجانية محدودة للغاية. وستكون لديك إعلانات في الجزء العلوي والسفلي من موقع الويب الخاص بك، واعتمادًا على محتوى موقع الويب الخاص بك، فقد لا يكون ذلك مناسبًا على الإطلاق، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يبدأون العمل على الإنترنت فهذا يكون الخيار الأفضل إذا لم يكن لديك عدد كبير من الزيارات أو مجرد موقع صغير.
  • لن تكون حرا في اختيار اسم النطاق لموقعك فمثلا إذا كان اسم مضيفك المجاني هو sitename.com والتسمية التي تود اعطاءها لموقعك هي yourname فنوع مجال الويب الذي ستتلقاه هو نطاق فرعي بالاسم الذي تختاره: yourname. sitename.com.
  • لا تدعم العديد من حسابات الاستضافة المجانية إدارة قاعدة البيانات أو ما يمكن تسميته بعبارات بسيطة، حيث تضع هياكل البيانات على جانب مضيف الويب المجاني من الخادم الخاص بها، تُستخدم قواعد البيانات عادةً لإجراءات استرجاع البيانات عبر الإنترنت. العديد من مواقع استضافة الويب المجانية هذه لا تدعم حزمة شائعة تسمى mySQL والتي تسمح لك ببرمجة الاستعلامات في مواقع الويب الخاصة بك.
  • كما أنها لا تدعم حسابات بريد إلكتروني متعددة. تمنحك معظم خدمات استضافة الويب المجانية حساب بريد إلكتروني واحدًا فقط وعادةً ما يكون حساب إنترنت قائمًا على الويب.

باختصار، استضافة الويب المجانية مخصصة للمبتدئين الذين يريدون خيار استضافة سهلًا دون الكثير من المزايا.